أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

التميمي: اغلب الدول المشاركة بمؤتمر اسطنبول توافق على ضم الاهوار الى لائحة (اليونسكو)

قسم :متفرقة نشر بتاريخ : 11/07/2016 - 15:18

 التميمي: اغلب الدول المشاركة بمؤتمر اسطنبول توافق على ضم الاهوار الى لائحة (اليونسكو)

 

 

كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية فرات التميمي ،اليوم الاثنين، عن موافقة اغلب الدول المشاركة في مؤتمر اسطنبول لإدراج الأهوار والاثار العراقية على لائحة التراث العالمي {يونسكو}.

وقال التميمي في تصريح تابعته وكالة البراق الاخبارية،" نحن في تواصل مستمر مع الوفد المشارك في اجتماعات اسطنبول للدورة 40 للمنظمة {يونسكو} ، حيث تم افتتاح اعمال المؤتمر امس الاحد والذي سيستمر الى الـ20 من الشهر الجاري ، وسيناقش العراق في منتصف شهر تموز الجاري 15 من شهر تموز 2016 ملف ادراج الاهوار والاثار العراقية على لائحة التراث العالمية".

واضاف ان" الوفد المشارك يمتلك رؤية كاملة واجابات على جميع التساؤلات التي ستطرح عليه"، مبينا انه" درت حوارات مستمرة مع كل الدول المشاركة في مؤتمر اسطنبول وحصلنا على تطمينات خاصة من الدول العربية كـ{الكويت وتونس ولبنان} ، ونأمل التسجيل والتصويت على المواقع العراقية والاهوار على لائحة {اليونسكو}".

واشار الى" اننا لانستبعد وجود معرقلات لهذه القضية، لكن املنا كبير بالوفد المشارك وحصولنا على تطمينات من اغلب الدول المشاركة في المؤتمر".

ويشارك وفد العراق إلى اسطنبول في اجتماعات لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم {اليونسكو} التي بدأت امس الأحد.