أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

صحة ميسان تشكل غرفة عمليات خاصة بمرض انفلونزا الطيور وتؤكد عدم تسجيل اصابات

قسم :متفرقة نشر بتاريخ : 18/07/2016 - 19:18

 صحة ميسان تشكل غرفة عمليات خاصة بمرض انفلونزا الطيور وتؤكد عدم تسجيل اصابات

 

 

اعلنت دائرة صحة  محافظة ميسان، اليوم الأثنين، تشكيل غرفة عمليات خاصة تحسباً لاي اصابة محتملة بمرض "انفلونزا الطيور" في المحافظة، مركزها العمارة، جنوب بغداد، واكدت اتخاذها اجراءات وقائية، من بينها تهيئة المستلزمات الصحية واعداد كوادر طبية متدربة، فيما اشارت الى عدم تسجيلها اي حالة اصابة لغاية الان.

وقال مدير اعلام دائرة صحة ميسان، جمال العلوي، في حديث تابعته وكالة البراق، إنه "تم تشكيل غرفة عمليات خاصة تحسباً لتسجيل اي حالة بمرض انفلونزا الطيوروهي مجهزة بالأجهزة الطبية والخدمية وتوفر الملاكات الطبية والتمريضية المتدربة على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها".

 وأضاف العلوي، ان "دائرة ميسان والمؤسسات الصحية التابعة لها اتخذت كافة الإجراءات الوقائية المطلوبة، بما فيها تأمين العلاج الكافي وتهيئة المستلزمات الصحية تحسباً لأي طارئ"، مؤكداً في الوقت ذاته، ان "المحافظة لم تسجل لغاية الان أية إصابة بالانفلونزا الوبائية".

وأكد العلوي، انه "سوف يتم التعامل بجدية مع اي معلومة تردها عن الاشتباه بأي حالة لدى الاشخاص العاملين في حقول الدواجن او الوافدين من محافظات اخرى"، موضحاً أن "وضع المحافظة تحت السيطرة ولا يوجد اي نوع من الامراض، قد يشكل خطورة على المواطنين".

وشهد العراق بين العامين 2009 -2010 تسجيل العديد من حالات الإصابة بالانفلونزا الوبائية وأعلنت وزارة الصحة العراقية وقتها تسجيل أكثر من 1300 إصابة، بينها 66 في إقليم كردستان، كما سجلت العديد من حالات الوفاة في عموم العراق.

وتؤكد السلطات الصحية العراقية، أن الوباء انتقل للعراق من الجوار، إلا أن إصابات عديدة كانت قد سجلت في الأعوام الماضية، لكن كانت من نوع H5N1 المعروفة بانفلونزا الطيور.