أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

السفير الكوري يؤكد للمالكي استعداد بلاده لدعم ومساندة العراق بحربه ضد "الارهاب"

قسم :محلية نشر بتاريخ : 21/08/2016 - 14:22

 السفير الكوري يؤكد للمالكي استعداد بلاده لدعم ومساندة العراق بحربه ضد "الارهاب"

 

                                                   

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،اليوم الأحد، على أهمية اجتذاب الخبرات الكورية للاستفادة منها في مجال البناء والإعمار، فيما أكد السفير الكوري الجنوبي الجديد لدى العراق سونغ وونغ يوب استعداد بلاده لدعم ومساندة العراق في حربه ضد "الارهاب".

وقال مكتب المالكي في بيان تابعته ، البراق نيوز ، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي استقبل، اليوم، سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى العراق سونغ وونغ يوب والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد المالكي، بحسب البيان، على "متانة العلاقات العراقية الكورية الجنوبية وحجم التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات"، لافتاً إلى "أهمية اجتذاب الخبرات الكورية للاستفادة منها في مجال البناء والإعمار".

من جانبه، أبدى السفير الكوري، "استعداد بلاده لدعم ومساندة العراق في حربه ضد الارهاب وتقديم المساعدات الانسانية، فضلا عن العمل على تفعيل التعاون في مختلف المجالات سيما الاقتصادية".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.