أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الصحة البرلمانية:"كيماديا" لم تستلم تخصيصاتها وهناك نقصاً في الادوية

قسم :متفرقة نشر بتاريخ : 9/10/2016 - 12:08

 الصحة البرلمانية:"كيماديا" لم تستلم تخصيصاتها وهناك نقصاً في الادوية

 

 

كشفت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية،اليوم الاحد،ان شركة توريد الادوية (كيماديا) لم تستلم جميع التخصيصات المالية الواردة في الموازنة الاتحادية العامة لعام 2016.

وقالت عضو اللجنة منال المسلماوي في حديث تابعته ،البراق نيوز،ان "الشركة العامة لتوريد الادوية (كيماديا) لم تستلم كامل المبالغ المخصصة ضمن موازنة عام 2016 رغم وجود حاجة ماسة لتوريد الادوية للمستشفيات والمراكز الصحية".

واضافت المسلماوي،ان "النقص الواضح في الادوية الطبية الذي تتم معالجته من خلال الشركة بات امرا ضروريا وبالتالي فلمستحقات التي يجب ان تدعم الية عمل كيماديا لمعالجة المشكلة ".

ولفتت الى ان "من خلال الجداول فشركة كيماديا لم تستلم كل المبالغ المخصصه لها ،وهناك تعطيل في اغلب الجوانب المالية التي تحقق انعاش جانب توفير المستلزمات والعلاجات الطبية"، مبينة ان "الخلل في نقص الامكانيات المالية وموضوع فحص الادوية المستخدمة في القطاعات الخاصة والصحية يؤدي الى نتائج سلبية في تقديم الخدمات الصحية ".

وكانت لجنة الصحة والبيئة قد استضافت الاسبوع الماضي مدير عام الشركة العام لتجهيز الادوية (كيماديا) وناقشت الاستضافة العوائق التي تؤخر عمل الشركة.انتهى29