أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

بوتن:الغارات الروسية في سوريا غير كافية لدحر داعش

قسم :عالمية نشر بتاريخ : 21/11/2015 - 14:44

بوتن:الغارات الروسية في سوريا غير كافية لدحر داعش     

بوتن:الغارات الروسية في سوريا غير كافية لدحر داعش

 

أثنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ننائج الغارات الجوية الروسية ضد الإرهابيين في سوريا ، مشيرا إلى أنها غير كافية لتطهير هذا البلد منهم ودرء خطر الهجمات الإرهابية عن روسيا.

ودعا بوتين في اجتماع أجراه يوم امس ، مع قادة وزارة الدفاع الروسية ، "العسكريين المشاركين في عمليات القوات الجوية الروسية في سوريا إلى "عدم خفض وتيرتها ولا مستواها المهني العالي" معربا عن "شكره لهم على تنفيذ المهمات المطروحة".

 وشدد على أن "نتائج هذا العمل "لا تزال غير كافية لتطهير سوريا من المسلحين والإرهابيين وحماية روسيا من هجمات إرهابية محتملة "، مضيفا "أمامنا عمل كبير، وأنا آمل أن تكون المراحل اللاحقة في تنفيذ المهمات على المستوى نفسه من الجودة والمهنية وتؤتي ثمارها".

هذا وكلف بوتين رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية برفع تقارير منتظمة إليه حول أداء المهمات المتعلقة بالعملية في سوريا.

من جهته قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن "القوات المسلحة الروسية تواصل عمليتها للقضاء على قادة المنظمات الإرهابية وأعوانهم وتشويش أنظمة الإدارة والإمداد التابعة لهذه المنظمات، إضافة إلى تدمير منشآت البنية التحتية العسكرية والنفطية لعصابات داعش".

 

وأضاف شويغو أن "الطائرات الروسية تنفذ 143 طلعة يوميا، أما المجموعة البحرية الروسية في المنطقة فتبلغ 10 سفن، منها ست في البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن أداء الطيران الحربي الروسي يضمن تغطية عمليات الجيش السوري في محافظات حلب وإدلب وفي الجبال المحيطة باللاذقية وفي منطقة تدمر".

 

كما أفاد وزير الدفاع الروسي بأنه خلال الأيام الأربعة الماضية شملت العملية الجوية الروسية توجيه ضربات باستخدام الصواريخ المجنحة من مياه بحر قزوين والبحر الأبيض المتوسط، وقطعت هذه الصواريخ مسافة تبلغ 1500 كلم، أما إقلاع الطائرات الحربية فاستخدمت لذلك مطارات تقع في أراضي كل من روسيا وسوريا.