أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

شركة روسية تشيد منزلا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في يوم!

قسم :علوم وتكنولوجيا نشر بتاريخ : 7/03/2017 - 22:04

شركة روسية تشيد منزلا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في يوم! 

 

جتاحت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مجالات عدة حتى أنها طالت المنازل، حيث قامت شركة روسية بطباعة أول منزل بهذه التقنية خلال 24 ساعة فقط.

 

وتم إنشاء المنزل الذي تبلغ مساحته 400 قدم مربع (37 مترا مربعا)، في يوم واحد فقط، وكلف بناؤه أكثر من 10 آلاف دولار.

 

وأشرفت شركة البناء الروسية "Apis Cor" على إنشاء أول منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

 

وقد تمت طباعة المكونات الرئيسية للمنزل بما في ذلك الجدران والأساس، ومن ثم أضيفت التركيبات مثل النوافذ والمفروشات، في وقت لاحق، كما تم إضافة طلاء لامع إلى السطح الخارجي من المنزل.

 

وبلغت تكلفة طباعة المنزل 10.134 دولار، ويتكون من الداخل من مدخل وحمام وغرفة معيشة ومطبخ، وأعلنت الشركة بأن المنزل يمكن أن يدوم ما يصل إلى 175 عاما.

 

ويقول مؤسس الشركة بأن الغاية من اعتماد هذه التقنية هي "تغيير نظرة العامة بأن عمليات البناء لا يمكنها أن تكون سريعة وفعالة وموثوقة وفي الوقت ذاته صديقة للبيئة"، مضيفا "هدفنا هو أن نصبح أكبر شركة بناء دولية لحل مشاكل السكن في جميع أنحاء العالم".

 

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها صناعة منزل بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد على الموقع بشكل مباشر وفي يوم واحد فقط، إذ عادة ما يتم تصنيع المكونات خارج الموقع ومن ثم تجميعها في المكان المحدد.

 

وفي العام الماضي، تم بناء أول مبنى سكني بالطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، في الصين، إلا أن مكوناته تم تصنيعها بعيدا عن موقع البناء.

 

كما تمكنت شركة بناء صينية أخرى من طباعة منزل من طابقين بالكامل بموقع البناء، إلا أن الأمر استغرق منهم حوالي 45 يوما.