أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

المالكي يؤكد للسفير الروسي أهمية السعي لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة

قسم :محلية نشر بتاريخ : 15/03/2017 - 20:07

 المالكي يؤكد للسفير الروسي أهمية السعي لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة

 

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي للسفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف، اليوم الأربعاء، على أهمية العمل لمواجهة التحديات والسعي لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، فيما أبدى ماكسيموف استعداد بلاده التام بالتعاون في جميع المجالات بين البلدين.

 

وقال مكتب المالكي في بيان تابعته،البراق نيوز، إن "نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل، اليوم، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والامنية، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وأكد المالكي، على "أهمية العمل لمواجهة التحديات والسعي لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة"، مشيراً إلى "رغبة العراق في زيادة التعاون وتوسيع العلاقات الإستراتيجية بين كل البلدان الصديقة ومنها روسيا الاتحادية وبما يخدم المصالح المشتركة".

 

من جانبه، أكد ماكسيموف "استعداد بلاده التام بالتعاون في جميع المجالات بين البلدين من خلال التنسيق المشترك والتعاون الهادف".

 

وكان المالكي اعتبر، الثلاثاء (20 كانون الأول 2016)، أن منطقة الشرق الأوسط تواجه تحديات جسيمة نتيجة الأزمات والنزاعات المتفاقمة فيها، داعيا دول المنطقة إلى توحيد صفوفها لمواجهة تلك التحديات.