أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

زيادة رواتب الحشد تدخل حيز التنفيذ

قسم :محلية نشر بتاريخ : 19/04/2017 - 22:48

 زيادة رواتب الحشد تدخل حيز التنفيذ

 

قالت كتلة المواطن النيابية، يوم الاربعاء، إن الحكومة ستبدأ بتطبيق الفقرة الخاصة بالحشد بموازنة عام 2017 والتي تشمل زيادة رواتب ابناء الحشد الشعبي بدءا من الشهر المقبل.

 

وأوضح رئيس الكتلة حامد الخضري في بيان تابعته ،البراق نيوز، "لطالما طالبنا على مدى الشهور الماضية بزيادة رواتب الحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم المقاتلين من القوات الامنية البطلة، وعلى الرغم من التأخر بالاستجابة الا اننا نراها خطوة مهمة لأنصاف وتثمين تضحيات ابطال الحشد الغيارى الذين كان لهم الدور الاكبر في تحرير الاراضي المغتصبة من قبل عصابات داعش الارهابية".

 

واضاف، "بعد ان قدمنا مقترحا لقانون الحشد الشعبي والتصويت عليه قدمنا بعده في التاسع من شهر اذار الماضي مقترحا تم التصويت عليه داخل المجلس وهو اصدار قرار من قبل البرلمان يلزم الحكومة بالعمل وفق البند الرابع من الامر الاداري 91/ 2016، الذي ينص على ان يتم تكييف منتسبي ومسؤولي وامري هذا التشكيل وفق السياقات العسكرية من تراتبه ورواتبه ومخصصاته وعموم الحقوق والواجبات والذي تضمنته المادة 1/ ثانيا من قانون الحشد الشعبي الذي شرعه المجلس بجلسته 32 المنعقدة بتاريخ 26-11-2016".

 

وتابع الخضري بالقول، "ثم تلى ذلك اصدار بيان من قبل القائد العام للقوات المسلحة الى حل مشكلة رواتب الحشد الشعبي ومساواتها مع القوات الامنية، وفق القرارات السابقة".

 

وقال إنه "اليوم وقد رأينا ان ثمرة تلك القرارات والمطالبات بزيادة مخصصات الحشد الشعبي حيث أوعز بها القائد العام للقوات المساحة اعتبارا من الشهر المقبل"، داعيا الى "ضرورة تجاوز كل العقبات والحلقات الزائدة التي قد تؤخر انجاز ما أوعز به السيد رئيس الوزراء".