أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

تقنيات صناعة البن الحديثة تحرم الملايين من عملهم

قسم :منوعات نشر بتاريخ : 8/05/2017 - 02:01

 تقنيات صناعة البن الحديثة تحرم الملايين من عملهم

 

أكدت شركة Bext360 الأمريكية أنها ستعتمد طريقة جديدة تستغني بها عن العمال والموظفين لاستيراد البن من البلدان النامية.

 

ووفقا للقائمين على الشركة فإن "الفكرة تعتمد على وضع أكشاك أوتوماتيكية خاصة في البلدان المصدرة للبن في العالم، حيث سيلجأ المزارعون لتلك الأكشاك ليضعوا محاصيل البن فيها، لتقوم الآلات بفرز وتقييم المنتج بطريقة آلية دقيقة دون تدخل البشر".

 

وحول المشروع الجديد قال، دانيال جونز، المدير التنفيذي للشركة: "فكرتنا تهدف لاستحداث فروع لتوريد البن في كافة أنحاء العالم، نأمل بأن نتواصل مع أكبر عدد من مزارعي ومنتجي البن، تلك السلسلة ستكون عصرية وصديقة للبيئة.. استخدام المعدات الإلكترونية سيساعد على ضمان وصول أفضل وأجود أنواع البن للمستهلك".

 

وأكد جونز أن التقنية الحديثة التي ستستعمل من قبل الشركة ستوفر الكثير من الوقت والجهد، وستخفض من سعر البن في الأسواق العالمية، فعمليات الفرز والتسويق والبيع تمر على ملايين الأشخاص حاليا، واختصارها سيوفر من سعر العمالة، وبالتالي سينخفض السعر بالنسبة للمستهلك، كما أن التطبيق الخاص بالشركة، والذي سيعمل على الهواتف والأجهزة الذكية، سيسمح للمستورد أو البائع بتتبع حركة المنتج في أي وقت، وتحديد مواعيد الوصول والاستلام.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن نحو 125 مليون شخص يعملون في زراعة وفرز وتسويق البن في العالم، ومعظمهم يعملون بأجور زهيدة قد لا تتجاوز الدولارين في اليوم، وأي تغير في منظومة إنتاج تلك المادة قد يبقي ملايين الناس بلا عمل.