أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

النزاهة تقضي بسجن المدير الأسبق لمصرف الرافدين لإدانته بالإضرار بالمال العام

قسم :محلية نشر بتاريخ : 8/05/2017 - 16:59

 

 

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن صدور حكمٍ غيابي بحق المدير العام الأسبق ل‍مصرف الرافدين، عازية السبب لإلحاق المدان الضرر بالمال العام بمبلغ (438) مليار دينار.

وقالت الهيئة في بيان تابعته البراق نيوز، إن "محكمة الجنايات المُختصة بقضايا النزاهة أصدرت مطلع الشهر الماضي حكماً غيابياً بحقِّ المدان الهارب الذي كان يشغل منصب المدير العامِّ لمصرف الرافدين سابقاً"، مبينة أن "تفاصيل القضية تعود لعام 2004".

وأضافت، أن "المدان أحدث ضرراً بالمال العام ومصلحة الجهة التي كان يعمل فيها من خلال قيامه بقيد مبلغ أربعمائة وثمانية وثلاثين مليار دينار على حساب تعويض أضرار الحرب دون توثيق ذلك المبلغ بالمستندات والكشوفات الخاصة بالمصرف"، مبينا أن "تقرير ديوان الرقابة المالية وأقوال المُمثِّـل القانوني للمصرف أيدت التهم المنسوبة إلى المدان، فيما أشارت توصيات التحقيق الإداري الجاري في مكتب المفتـش العام في وزارة المالية إلى الأضرار التي ألحقها بالمال العام نتيجة تقصيره".

وأضافت، ان "المحكمة وصلت إلى القناعة الكافية بارتكاب المدان التهم المنسوبة إليه، فضلاً عن قرينة هروبه عن وجه العدالة، فقررت الحكم عليه استناداً إلى أحكام المادة 340 عقوبات"، مبينة أن "الحكم تضمن فقرتي تأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للجهة المتضررة (مصرف الرافدين) بالمطالبة بالتعويض حال اكتساب الحكم الدرجة القطعية".

وكانت هيئة النزاهة أعلنت، الثلاثاء (2 أيار 2017)، أن محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في بغداد أصدرت حكمين غيابيين بالسجن لمدة عشر سنواتٍ على زبونين من زبائن مصرف الرافدين.