أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

التغيير : دعوة بارزاني لاجراء استفتاء الانفصال بأنها دعاية انتخابية مبكرة

قسم :محلية نشر بتاريخ : 15/06/2017 - 12:26

 

 

أعتبرت النائب عن كتلة التغيير تافكة احمد, اليوم الخميس, دعوة مسعود بارزاني لاجراء استفتاء الانفصال بأنها دعاية انتخابية مبكرة وهي تمثل حزب الديمقراطي الكردستاني فقط وليس كل الاحزاب الكردية .

وقالت أحمد في حديث تابعته البراق نيوز,  ان "تلويح الحزب الديمقراطي الكردستاني بأجراء استفتاء الانفصال هي عبارة عن ورقة ضغط على حكومة بغداد للرضوخ الى مطالب الحزب وليس الشعب الكردي ، عادة موضوعة الاستفتاء بانها ورقة حزبية سياسية للترويج عن الانتخابات المقبلة ومن اجل ضمان بقاء مسعود بارزاني في منصب رئاسة الاقليم.

وأضافت احمد, انه  "يوجد في الاقليم قانون مفوضية الانتخابات رقم 4 لعام 2014 ينص على ضرورة ان يصدر القرار النهائي حول تنظيم الاستفتاء واجراءه من قبل البرلمان الكردي ، مشيرة الى ان البرلمان حاليا معطل في كردستان لذا فأن هذا الاستفتاء يعد غير قانوني" .

يذكر ان رئيس كردستان، مسعود بارزاني، عقد اجتماعا مع عدد من ممثلي الاحزاب الكردستانية وسط مقاطعة حركة التغيير والجماعة الاسلامية، في مدينة اربيل واعلنوا في نهاية الاجتماع تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الامر الذي اثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.