أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

لقاء ناري مرتقب يجمع ريال مدريد بدورتموند في دوري ابطال اوربا

قسم :رياضية نشر بتاريخ : 25/09/2017 - 15:53

لقاء ناري مرتقب يجمع ريال مدريد بدورتموند في دوري ابطال اوربا

 

 

يبحث ريال مدريد الإسباني، بطل النسختين الأخيرتين، عن فك العقدة التي لازمته في زياراته السابقة الى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، عندما يحل الثلاثاء ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

 

ويتواجه النادي الملكي مع دورتموند للموسم الثاني على التوالي في دور المجموعات من المسابقة القارية الأم، وهما تعادلا ذهابا وايابا في 2016 بنتيجة واحدة 2-2، وتصدر الفريق الألماني المجموعة، إلا أن مشواره انتهى في ربع النهائي على يد موناكو الفرنسي، فيما واصل ريال مشواره حتى النهاية وتوج بلقبه الثاني عشر.

ولطالما عانى ريال في معقل دورتموند الذي زاره في ست مناسبات سابقة، فتعادل في ثلاث وخسر مثلها، أبرزها في نصف النهائي عام 2013 حين اذل بنتيجة 1-4 بعد أن سجل مهاجم بايرن ميونيخ الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأهداف الأربعة للفريق الألماني.

وبدأ ريال حملة الدفاع عن اللقب بشكل مثالي بالفوز على ابويل نيقوسيا القبرصي 3-صفر، بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده الى 107 اهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارية الاولى، فيما مني دورتموند بهزيمة قاسية أمام توتنهام هوتسبر الإنكليزي 1-3.

وستكون المهمة الأصعب لفريق المدرب الهولندي بيتر بوس احتواء رونالدو، الساعي في مباراته القارية الـ150 الى تعويض بدايته المخيبة في الدوري الإسباني حيث فشل في ايجاد طريقه الى الشباك في المباراتين اللتين خاضهما بعد العودة من الايقاف المحلي لخمس مباريات.