أهم الاخبار

استطلاع

احصائيات الموقع

زيارات اليوم: 119
جميع الزيارات: 32242

الخطوط الجوية العراقية تشرح الية "ترانزيت" من مطاري اربيل والسليمانية

قسم :محلية نشر بتاريخ : 3/10/2017 - 11:51

 الخطوط الجوية العراقية تشرح الية "ترانزيت" من مطاري اربيل والسليمانية

 

 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية احدى تشكيلات الوزارة غرفة عمليات صغرى لمراقبة وتذليل العقبات التي قد تواجه المسافر وبالأخص في قطاعي اربيل والسليمانية على خلفية القرارات الاخيرة لمجلس الوزراء.

وقال مدير عام الشركة المهندس ميران فريد في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، أن" شركة الخطوط الجوية حرصت على ربط خدمات مطاري اربيل والسليمانية بجميع النقاط التي ينفذها الناقل الوطني وهي (عمان، دبي، بحرين، كويت، دلهي، بومباي، كوانزو، كوالالمبور، باكو، أيران، الدول الاوربية) عن طريق تفعيل طريقة الترانزيت في مطار بغداد الدولي حيث سيتيح هذا الاجراء نقل المسافرين من مطاري اربيل والسليمانية الى مطار بغداد الدولي ومن ثم الى النقطة التي يرغب المسافر بالسفر إليها".

واشار فريد "بمجرد نقل سلطة المطارات في الاقليم الى المركز فإن الرحلات الدولية ستستمر".

وفي وقت سابق حظرت بغداد الرحلات الدولية من مطاري أربيل والسليمانية وإليهما، وعلقت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى المطارين استجابة لإخطار من الحكومة العراقية التي تسيطر على المجال الجوي للبلاد.

وجاء الحظر بعدما رفضت سلطات إقليم كوردستان طلبا من بغداد بتسليم مطاري أربيل والسليمانية للحكومة الاتحادية، وذلك كإجراء عقابي لقيام الإقليم بعمل استفتاء الاستقلال عن العراق الاثنين الماضي.