خبير أمنى: تتم مساعدة الامريكان بصورة غير مباشرة بصورة خدماتية او سياسية او اجتماعية

0 179

بين الخبير الامني هاشم الكندي، اليوم الاثنين، ان بعض الشخصيات تحمل تخاويل دخول القواعد الاميركية بصورة خدماتية او سياسية او اجتماعية، وتتعاون مع الأمريكان بشكل مباشر وخاصة في قاعدة عين الأسد.

وقال الكندي في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، ان” الدعم الاميركي للإرهابيين بدا واضحاً وخاصة في الايام الاخيرة، بعد ان لوحظ إنزال مظلات اميركية خاصة بالدواعش قرب الحدود العراقية مع سورية”، مشيرا إلى أن” هناك بعض الإرهابيين بالإضافة الى بعض الشخصيات العراقية يتعاونون بشكل مباشر مع الأمريكان في موقعين أحدهما السفارة الاميركية، والاتصال والتواصل الاكبر هو مع القواعد الاميركية وخاصة قاعدة عين الأسد”.

وأضاف، أن” تلك الشخصيات تدخل للقواعد الاميركية عن طريق تخاويل تمنح لهم من اجل ان يكون طريق دخول القواعد سالك لهم، بالإضافة الى دخولهم الى الاماكن الاميركية الاخرى، خاصة انهم معرفون من قبل الأمريكان، بل ان بعض هذه التخاويل تستخدم لإرهاب بعض البسطاء من القوات الامنية والمواطنين”.

واوضح الكندي، أن” القوات الاميركية تتواجد بصورة غير شرعية خاصة بحجة اتفاقية الإطار الاستراتيجي (اتفاقية ترتيب وجود القوات الاميركية)، حيث ان الاتفاقية لا تتيح للأمريكان التعامل مع اي طرف عراقي، وهذه القوات وجودها محدود جداً بل ان حتى الهدف الذي بذل لوجود تلك القوات هو منتفي بصورة كاملة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.