‏مرجع ديني: مخطط اللوبي الصهيوني وترامب “الأهوج” فشل وصفقة القرن ولدت ميتة

0 8

اعتبر المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، اليوم الجمعة، ان مخطط اللوبي الصهيوني والرئيس الامريكي “الأهوج” دونالد ترامب، فشل وصفقة القرن ولدت ميتة، مشددا على رفض التطبيع مع اسرائيل بأي شكل من الاشكال.

وقال الخالصي خلال خطبة الجمعة في مدينة الكاظمية ببغداد، “من ارض العراق ارتفعت أصوات الرفض لمشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، والتي تقودها حكومات محكومة خارجة عن إرادة الأمة، ومتجاهلة كل الدعوات الرافضة للتطبيع من قبل شعوبها”.

وأضاف “التطبيع مع هذا الكيان الغاصب لا يُعد من الناحية القانونية والشرعية مقبولاً؛ كون هذا الكيان قد أُنشئ بصورة غير قانونية؛ من خلال وعدٍ قطعته الحكومة البريطانية لإنشاء وطن قومي لليهود ظلماً وعدواناً في فلسطين”.

وتابع ان “دعوى التطبيع هذه لم تكن بالأصل مع أصحاب الحق الشرعـيين؛ وهم أبناء الشعب الفلسطيني، فعلى أي أساس تحركت بعض الحكومات العربية للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب، مع كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، فأصحاب القضية رفضوا التطبيع وأسقطوه، فلماذا هذا التهالك والتسابق على أمر لا خير فيه لهم ولا لشعوبهم”.

واشار الى ان “ما خطط له اللوبي الصهيوني بالتحالف مع الرئيس الامريكي الاهوج ترامب، وما يسميه بصفقة القرن لم يكتب له النجاح، فقد ولدت هذه الصفقة ميتة، بسبب التخبط الكبير الذي يتمرغ فيه هذا الرئيس”.

 

ولفت الى ان ترامب “في أزمة مع شعبه ومع كل دول العالم، مما جعل أمريكا تعيش أزمات سياسية متلاحقة من أقصى الصين وروسيا والاتحاد الاوروبي، إلى أدنى جيرانها كالمكسيك وكندا، فأصبحت امريكا بإدارته هذه تشكل خطراً على السلم العالمي”.

 

ودعا الخالصي “الحكومات التي تورطت في التطبيع أو التي تسعى إليه للعودة الى الامة ومشروعها، والمطالبة بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والخلاص من أعدائه”.

19 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.