المرور تعلن رفع 2000 كتلة كونكريتية وفتح طرق جديدة في بغداد

0 262

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، عن رفع 2000 كتلة كونكريتية من العاصمة بغداد حتى الان.

وقال مسؤول علاقات واعلام المرور النقيب فادي عماد في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “الحملة التي باشرنا بها لفض الزخم المروري في بغداد والتي طرحها مدير المرور العامة للجهات المعنية بـ 37 نقطة لإنهاء الازمة ومنها فتح الطرق المغلقة منذ عام 2003 والتي باشرنا بها منذ العام الماضي بمشاركة امانة بغداد وعمليات بغداد حينها”.

واضاف ان “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اخذ على محمل الجد الخطة التي قدمت اليه حين امر بفتح الطرق المجاورة للمنطقة الخضراء ورفع الكتل الكونكريتية الموجودة”.

ولفت الى ان “عدد الكتل التي تم رفها وصل لحد الان 2000 كتلة كونكريتية حيث تم فتح طريق ابو نؤاس الذي كان مغلق سابقا ذهاب واياب باتجاه تقاطع الجادرية وكذلك من ساحة الامام الحسين باتجاه نفق عمار بن ياسر باتجاه كرادة داخل ورفع الكتل الكونكريتية الموجودة في مقدمة جسر الطابقين وهذا سبب انفراج في ازمة الزخم المروري ضمن منطقة كرادة داخل والخارج ومنطقة الجادرية”.

واضاف “ننتظر فتح المنافذ الثلاث الرئيسة للمنطقة الخضراء من جهة كرادة مريم ومن جهة المعلق”.

واكد ان “جانب الكرخ شهد اليوم فتح بعض الطرق الفرعية المغلقة منذ عام 2003 في حي الجامعة ومنطقة السيدية مداخل المنطقة ومخارجها حيث كان للسيدية مدخل واحد وضمن منطقة الجادرية الافرع التي باتجاه فندق بابل التي داخل المنطقة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.