تاكسي بغداد تدرس تخفيض اسعارها من بغداد الى المطار وبالعكس

0 247

اعلنت شركة تاكسي بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض اسعارها من بغداد الى المطار وبالعكس، مبينة ان الغاء نسبة 39% المفروضة من قبل وزارة النقل على اسعارها من شانها تقليل الاسعار بشكل كبير.

وقال مدير الشركة عمار فرحان في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الشركة توفر حاليا خدمة نقل المواطنين المسافرين من بغداد لجانب الرصافة او الكرخ الى المطار وبالعكس بمبلغ 50 ألف دينار”، مبينا ان “هذا المبلغ يستقطع منه نسبة 39% الى وزارة النقل و18% الى السائق كرواتب وخطورة وتقاعد وزوجية، فيما يذهب الباقي على صيانة السيارات والايجارات ووقود”.

واضاف فرحان ان “المواطن يتحدث عن الاسعار ولا يتحدث عن الخدمة التي تقدمها السيارات التي تتميز بانها مكيفة وفيها نظام الـ جي بي اس التي يتم متابعتها من المطار من اجل حماية المسافرين، اضافة الى وجود سواق يتحدثون باللغة الانكليزية ليتواصلوا مع الزوار الاجانب”.

وطالب فرحان من “وزارة النقل بدعم الشركة وخاصة انها تسد رواتب لـ 3 الاف موظف”، مؤكدا ان “الوزارة في حال رفعت نسبة 39% من اجور التاكسي المستحصلة من المسافر فأننا سنكون أرخص تاكسي من البقية “.

واكد فرحان ان “الشركة هي شركة استثمارية وبعقد لمدة خمس سنوات وليست شركة احتكارية تقوم بنقل المسافرين من بغداد وباقي المحافظات الى مطار بغداد وبالعكس”، لافتا الى ان “العقد ينص بانه سوف يتم تحويل جميع السيارات البالغة (550) سيارة للشركة الى وزارة النقل بمجرد انتهاء العقد”.

وقررت وزارة النقل العراقية، في 18 تشرين الثاني، تخفيض أجور النقل من ساحة عباس ابن فرناس إلى مطار بغداد وبالعكس بنسبة خمسين بالمئة.

 446 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.