البخاتي يكشف عن وجود 90 ألف دونم يمكن استغلالها وتوزيعها كقطع أراض

0 192

أكد النائب عن محافظة بغداد، جاسم موحان البخاتي، اليوم الاربعاء، عن عدم تسلم عوائل 150 ألف شهيد في العاصمة اي قطعة ارض سكنية، مبيناً ان هناك أكثر من 90 ألف دونم ضمن العاصمة بالإمكان استغلالها لتوزيعها على المواطنين وذوي الشهداء.

وقال البخاتي في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إن” بغداد لا تحتوي في مدنها على اراضي سكنية لتوزيعها على المواطنين، الا ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإمكانه اتخاذ قرار جريء لتوزيع الاراضي ضمن التصميم الاساس بمساحة 200 متر لكل عائلة لا تملك ارض او سكن، من دون التصادم مع القانون وعائدية الارض، حيث ان اغلبها مملوكة لوزارات المالية والزراعة والصناعة”.

واضاف ان” بغداد لديها أكثر من 150 ألف شهيد، حيث ان عوائلهم لم تتسلم اي قطعة ارض منذ عام 2003 والى يومنا هذا، على الرغم من وجود أكثر من خمسة الاف دونم، ويقابلها أكثر من 40 ألف دونم في قضاء الحسينية، بالإمكان استغلالها لتصبح مدن عصرية تقضي على ازمة السكن”.

واوضح البخاتي، أن” البرلمان عازم على تشريع قوانين للحد من ظاهرة المناطق العشوائية وتقنين الاراضي الزراعية، والدفع بعجلة الاستثمار واستغلال الاراضي الفارغة لتوزيعها على المواطنين والقضاء على شحة السكن”.

 350 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.