الزاملي يدعو عبد المهدي الى الضغط على كردستان لتسليم المعتقلين الدواعش

0 217

دعا القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الخميس، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الى الضغط على اقليم كردستان لتسليم المعتقلين الارهابيين “الدواعش”، مشيرا الى ان الاقليم شهد في الأون الاخيرة حوادث هروب سجناء.

وقال الزاملي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “حذرنا مراراً وتكراراً من خشية هروب أو تهريب المعتقلين الارهابيين الدواعش من سجون اقليم كردستان”، مبيناً ان “عدد المعتقلين الذين سلموا أنفسهم لقوات الأمن الكردية بلغوا حوالي 5000 معتقل من جنسيات اجنبية وبينهم عدد كبير من عتاة قادة التنظيم الارهابي”.

وأضاف الزاملي ان “إقليم كردستان شهد في الآونة الأخيرة حوادث تهريب أو هروب لعدد من الارهابيين بينها إرهابيتين المانيتين”، محذراً “من تأثير تلك الحوادث على الأمن المحلي بعد رصد نشاطات ارهابية في مناطق مختلفة”.

وتابع الزاملي ان “هناك تزايد العمليات الإرهابية في المناطق المتنازع عليها ومناطق أطراف كركوك وطوز خرماتو والحويجة وسهل حمرين والخانوكة والزركة وغيرها”، معرباً عن أسفه من “تسبب تلك العمليات بقتل عدد من أفراد الأجهزة الامنية والمواطنين الأبرياء”.

وشدد القيادي في التيار الصدري على “ضرورة أن تؤخذ تحذيراته على محمل الجد”، داعياً القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي إلى “الضغط على إقليم كردستان من أجل الإسراع بتسليم المعتقلين الدواعش الذين سلموا أنفسهم للقوات الكردية خلال عمليات التحرير”.

 372 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.