شركة ادوية سامراء تنتج انواع الحبوب والاشربة لتجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية

0 237

اعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، عن تنفيذ برنامجها الانتاجي لشهر كانون الاول الحالي لتجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية بمختلف المستحضرات الطبية والدوائية من الحبوب والمضادات الحياتية والاشربة والمراهم.

وقال مدير عام الشركة ليث عبد الرحمن العزاوي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “ملاكات الشركة باشرت بتنفيذ برنامجها الانتاجي للشهر الحالي والذي تم اعداده وفقا للمواد الاولية المتوفرة والعقود المبرمة مع وزارة الصحة وحاجة السوق المحلية”.

 وأضاف العزاوي ان “الشركة ستقوم بإنتاج أكثر من (306) مليون شريط من مختلف انواع الحبوب وكميات من انواع المضادات الحياتية بواقع اكثر من (2) مليون شريط من مادة السيفالكسين (500) ملغم لعلاج مختلف الالتهابات الباطنية وكذلك انتاج المعلقات الفموية للأطفال من مادة الاموكسلين ومادة سيفالكسين”.

وأشار الى ان “عدم توفر المواد الاولية الكافية حال دون تحقيق النسب المرجوة من الانتاج لكافة الاشكال الصيدلانية ومنها المراهم حيث اقتصر على انتاج مادة ساماسايكلين بواقع (100) ألف عبوة لصالح السوق المحلي”.

 واكد ان “الشركة تمتلك كافة متطلبات نجاح العملية الانتاجية من خبرات علمية وفنية عالية واجهزة ومعدات حديثة ذات تقنية عالية ومتطورة جدا وان بامكانها زيادة البرنامج الانتاجي وانتاج مستحضرات اخرى عند توفر المواد الاولية وانها تسعى الى تحسين الانتاج لمستحضرات المضادات الحياتية كما ونوعا بعد افتتاح البناية المضادات الحياتية الجديدة قريبا”.

 520 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.