اردوغان: مقربون من بن سلمان قاموا بقتل خاشقجي

0 311

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن التسجيلات الصوتية التي المتوفرة عند تركيا بشأن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي “تكشف وجود أشخاص مقربين من ولي العهد السعودي ضمن الفريق القادم إلى إسطنبول، وهم لعبوا دوراً فاعلاً في الجريمة”.

واضاف0 أردوغان، في كلمة خلال المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد في إسطنبول، إلى أن “قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه”.

وفي أول تعليق على تحميل مجلس الشيوخ الأميركي مسؤولية قتل خاشقجي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رأى الرئيس التركي أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد، بل سيتواصل ويتطور، دون أن يقدم تفاصيل إضافية بشأن التطورات المرتقبة.

وقال اردوغان إن” إقرار مشروع القانون جاء لأننا أمددنا الأميركيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات”، مؤكداً استعداد أنقرة “لتقديم هذه المعلومات أيضاً لكل من يطلبها”.

وشدد الرئيس التركي على أن هدف بلاده في هذا الإطار هو “تحقيق العدالة التي هي الأساس”، معتبراً أن أنقرة “تقوم لوحدها تقريباً” بمتابعة الجريمة، ومتأسفاً لـ “عدم تطرق بعض الأوساط والدول في العالم الإسلامي للحق والحقيقة في إطار العدل” على حد تعبيره.

وسخر اردوغان من المدعي العام السعودي، سعود المعجب الذي أرسلته الرياض إلى تركيا لمتابعة القضية، بعد فترة إنكارٍ دامت أكثر من أسبوعين، قائلاً إن الأخير “غادر إسطنبول ومعه خمس حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه غير تلك التي تهمنا”، مبيناً أن” المعجب لم يقدم أي معلومات إلى نظيره التركي خلال زيارته تركيا”.

 522 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.