وزارة النقل تعلق على مصير عقود الخطوط الجوية العراقية

0 254

أصدرت وزارة النقل، اليوم الجمعة، توضيحاً بشأن إنهاء عقود الوظائف التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية من قبل الادارة السابقة للوزارة.

وذكر بيان للوزارة تلقت/ البراق نيوز/ نسخة منه، أن” وزارة النقل ومنذ تسنم الوزير عبد الله لعيبي، للحقيبة الوزارية لم تقف مكتوفة الايدي امام مطالب المتميزون بين العقود والملاك وتلبيتها وتعضيد جهودهم المبذولة طوال عملهم في الخطوط الجوية العراقية، بل انها تعمل جاهدة منذ انطلاق الاحتجاجات على ايجاد حلول حقيقية لأنصاف هذه الشريحة ومنحهم الحقوق المشروعة”.

وأضاف البيان، أن” الوزارة شخصت حجم المشاكل في العقود المبرمة بين اصحاب العقود التشغيلية والخطوط الجوية العراقية والتي تم انهاء العمل بها من قبل الوزير السابق”، لافتاً إلى أنه” بعد لقاء الوزير للمتظاهرين والاستماع الى مطالبهم، وجه بتشكيل لجنة وزارية عليا برئاسة مفتش عام الوزارة وعضوية الدائرة القانونية واعضاء اخرين للوقوف على الاشكالات الحاصلة”.

وتابع البيان” باشرت اللجنة الوزارية مهامها في اول اللحظات حيث التقت اصحاب العقود التشغيلية لاكثر من مرة وتم جمع المستندات والوثائق التي تقدم بها المتظاهرون، حيث تبين ان هناك تقاطع في المعلومات، ومازال العمل جاري في تدقيق وفرز الاسماء العاملة حقاً في هذا المجال لصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ ستة عشر شهراً، حسب السياقات القانونية المعمول بها”.

وأشار البيان، إلى أن” الوزير وجه بالتريث في توقيع الاوامر الادارية للعقود الجديدة، لحين اكتمال عمل اللجان المشكلة، بعد مطالبة المتظاهرين بإلغاء قائمة العقود المكونة من ٢٧٥ عقداً المبرمة مع الخطوط الجوية العراقية، كونها لا تمثلهم وفيها غبن واجحاف بحقهم على حد تعبيرهم”.

وتداولت بعض وسائل الإعلام تقاريراً بخصوص اصحاب العقود في الخطوط الجوية العراقية الذين اتخذوا من بوابة مدخل وزارة النقل مكاناً لإقامة اعتصام بسبب انهاء عقودهم من قبل الادارة السابقة للوزارة.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.