رئيس مجلس البصرة وكالة يصدر بياناً بشأن الاحداث التي شهدتها المحافظة

0 182

أصدر مجلس محافظة البصرة، أمس الجمعة، بيانا على خليفة الاحداث التي شهدتها المحافظة، فيما اتهمت المحافظ وقائد الشرطة بالتقصير.

وقال كيطان في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه انه “نظرا لما تعانيه البصرة من ضعف في الأداء التنفيذي الذي ألقى بظلاله على تقديم الخدمة الى المجتمع البصري الكريم، ولعدم شرعية محافظ البصرة الحالي كونه يتمتع بعضوية مجلس النواب العراقي والتي تعد مخالفة دستورية وقانونية، دعا مجلس محافظة البصرة اليوم الى جلسة استثنائية لانتخاب محافظ جديد ضمن سلسلة اجراءات قانونية يستطيع النهوض بأعباء المحافظة ويلبي طموحات أبناء البصرة”.

واضاف ان “ضعف الأداء التنفيذي والتلكؤ في تغيير مدراء الدوائر الخدمية الذين ثبت تقصيرهم في الفترة الماضية وبرغم التوصية بتغييرهم من قبل مجلس المحافظة وتلبية لمطالب أبناء البصرة الذين تظاهروا لتحسين ملف الخدمات وتشغيل الشباب العاطلين عن العمل وبالرغم من حصول التخصيصات المالية لمحافظة البصرة وكذلك المزيد من الصلاحيات والاستثناءات التي حصلت عليها محافظة البصرة من الحكومة الاتحادية، فان ذلك دفع المجلس لأخذ دوره الطبيعي لانتخاب محافظ ورئيس للمجلس في هذه الفترة الحرجة التي يعيشها أبناء البصرة”.

وتابع انه “رغم هذه الظروف الحرجة التي تعيشها محافظتنا العزيزة لاحظنا تقصيرا واضحا ومتعمدا من رئيس الخلية الامنية محافظ البصرة وقائد شرطة محافظة البصرة اللذان رفضا وصول القوات الامنية لحماية مؤسسات الدولة وأعضاء الحكومة المحلية والمتظاهرين الامر الذي أدى الى عدم وصول اعضاء مجلس المحافظة والمرشحين الى بناية المجلس من جهة ومن جهة اخرى تعرض بعض اعضاء المجلس الى الرمي بالإطلاقات النارية وتعرضهم الى جراح وتعرض عجلاتهم الى خسائر كبيرة، ما أدى الى تأجيل الجلسة الاستثنائية لهذا اليوم”.

واكد رئيس المجلس “اننا مستمرون في الوقوف مع أهالي البصرة وشعبها الكريم وعدم السماح في التجاوز على حقوقهم القانونية والشرعية وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المقصرين”، موضحا “اننا ماضين في ممارسة دور الحكومة المحلية في تصحيح المسارات الخدمية والحفاظ على دورنا الرقابي”.

وقررت رئاسة مجلس محافظة البصرة، في وقت سابق، تأجيل جلسة استثنائية كانت مخصصة لانتخاب محافظ ورئيس للمجلس لعدم اكتمال النصاب، ذلك تزامناً مع احتشاد عشرات المتظاهرين قرب مقر المجلس.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.