التربية تعلق على الدعوة لتنفيذ إضراب لطلبة العراق

0 341

أكدت وزارة التربية، أن هناك جهات غير مسؤولة تحاول النيل من العراق والعملية التربوية، فيما أشارت إلى انها جادة بمراجعة المنهج من خلال لجنة تنسيقية عليا شكلت لهذا الغرض.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الادارية ابراهيم عبد ولي، في بيان، للوزارة تلقت/ البراق نيوز/ نسخة منه، “عهدنا بنقابتنا لقد أثبتت كما في سابق عهدها أنها في خدمة المعلم والعملية التعليمية”، مبينا أن “موقفا آخر مشرف لنقابة المعلمين تنفي فيه دعوتها إلى الإضراب والاعتصام وتوكد بأن هناك جهات غير مسؤولة تحاول النيل من العراق والعملية التربوية”.

وأوضح الوكيل بحسب البيان أن “وزارة التربية جادة ومنذ حوالي سنة بمراجعة المنهج وخصوصا مادة الرياضيات للمراحل الدراسية الأولى وأيضا مراجعة منهج الدراسة الاعدادية (الإحيائي والتطبيقي) من خلال لجنة تنسيقية عليا شكلت لهذا الغرض من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية برئاسة رئيس هيئة المستشارين الدكتور عبد الكريم”.

 وكانت اللجنة التنسيقية لتنفيذ اضراب طلبة العراق، دعت أمس الاثنين، جميع الطلبة لعدم الذهاب للمدارس يومي الاربعاء والخميس، وناشدت أولياء الأمور والمعلمين والمدرسين والادارات للمشاركة في الاضراب من أجل تغيير المنهج الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.