صالح يؤكد لوزير الخارجية الالماني ضرورة التنسيق لتخفيف التوترات في المنطقة

0 259

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، ضرورة التنسيق مع الاتحاد الأوروبي لتخفيف التوترات في المنطقة، فيما ثمن مواقف الحكومة الالمانية ومساندتها العراق في مواجهة “الارهاب”.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت/البراق نيوز/، نسخة منه، إن الرئيس صالح “استقبل، صباح اليوم، في قصرِ السلام ببغداد، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس والوفد المرافق له”.

وأكَد صالح، أن “العراق غنيٌ بمواردهِ وكفاءاتهِ البشرية، ويحتاج إلى ترسيخِ أسسِ شراكة حقيقية مع بقيةِ دول العالم للنهوضِ بالواقعِ الاقتصادي للبلادِ”، مشيراً إلى أن العراق “أصبح الآن ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية، لا سيما بعد تحقيقه النصر النهائي على عصابات داعش الارهابية، واستقراره أمنياً وانفتاحه سياسياً على محيطه الاقليمي والدولي”.

وأبدى “رغبة العراق بتطوير علاقات الصداقة مع ألمانيا”، مؤكداً “ضرورة التنسيق الثنائي بين العراق والاتحاد الأوروبي لتخفيف التوترات في المنطقة ودعم العراق في مسعاه للأعمار والاستقرار”.

وثمن الرئيس برهم صالح “المواقف الطيبة للحكومة الالمانية ومساندتها العراق في مواجهة الارهاب ضمن التحالف الدولي، وتقديم الدعم الانساني والامني والعسكري للقوات الامنية”.

واشار البيان الى أنه “جرى خلال اللقاء، بحث مجمل التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية، وضرورة ترسيخ اسس السلام والاستقرار في المنطقة”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الالماني “حرص حكومة بلاده على تقديم الدعم والاسناد للعراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في العمل على توطيد اسس الصداقة والتعاون المشترك”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.