عبد المهدي يستقبل نظيره الاسترالي السيد سكوت موريسون

0 280

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الاسترالي السيد سكوت موريسون والوفد المرافق له.

وفي جولة المباحثات الرسمية المشتركة، جرى استعراض تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافية، وتوجه الحكومة العراقية للأعمار بعد نجاح العراق في تحرير اراضيه من داعش، الى جانب بحث الاوضاع في المنطقة ومواجهة الارهاب واهمية دور العراق في منطقته وعلاقاته الجيدة مع جميع جيرانه ومحيطه العربي والإقليمي، بحسب بيان لأعلام رئاسة الوزراء تلقت/ البراق نيوز/ نسخة منه.

ورحب عبد المهدي بنظيره الاسترالي والوفد المرافق له، معربا عن شكره لدعم استراليا للعراق في الحرب على الارهاب ومساندته في دحر داعش، مشيرا الى ان” تضحيات العراقيين في مرحلة الحرب على داعش كانت كبيرة جدا وغالية ولابد لهذا الشعب ان يقطف ثمار صبره وتضحياته في التعايش والاستقرار والاعمار”.

ومن جهته أعرب رئيس الوزراء الاسترالي عن سعادته بزيارة العراق وبما يشهده من استقرار وتطور، مجددا التهنئة لرئيس مجلس الوزراء بتولي رئاسة الحكومة.

 واكد الضيف ان” استراليا بلد صديق للعراق وكانت دوما داعمة لجهوده بمحاربة الارهاب وستواصل هذا الدعم في جميع المجالات وان زيارتنا اليوم تعبر عن عمق العلاقات بين بلدينا”، مشيدا بـ “انتصار الشعب العراقي على داعش وبرؤية السيد رئيس مجلس الوزراء في اعادة بناء العراق وتوحيده وتطويره، وبسعي الحكومة لتطوير الاقتصاد وتوفير فرص العمل”.

وابدى رئيس الحكومة الأسترالية الاستعداد لبدء مرحلة جديدة من التعاون لتلبية احتياجات العراق في مجالات تطوير الاقتصاد والبناء والاعمار والتدريب والمساعدات الانسانية اللازمة.

 505 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.