قائد شرطة البصرة: شكلنا شرطة سرية ليلية ونعتزم رفع السيطرات غير الضرورية

0 281

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، اليوم الجمعة، عن تشكيل شرطة سرية للعمل ليلاً في مختلف مناطق المحافظة، كاشفة عن عزمها رفع السيطرات غير الضرورية والإبقاء فقط على السيطرات الرئيسية عند مداخل ومخارج المحافظة.

وقال قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح في حديث تابعته البراق نيوز، إن “المديرية أعدت بالتعاون والتنسيق مع قيادة العمليات والحكومة المحلية خطة لإلغاء السيطرات غير المهمة، وبدأنا برفع سيطرة الزبير قبل يومين بعد أن كانت تسبب ارباكاً لحركة المرور”.

مبيناً أن “بعد أيام قليلة سيتم رفع سيطرة كبيرة تقع شمال المحافظة، ومن ثم إزالة معظم السيطرات التي تقع في مركز المحافظة”.

ولفت فليح الى أن “خطة رفع السيطرات تقضي بوضع وحدات أمنية في حالة تأهب واستعداد في مختلف القواطع للتدخل الفوري ونصب نقاط تفتيش مفاجئة ومؤقتة عند الحاجة”، مضيفاً أن “قوة ليلية جديدة تم تشكيلها في البصرة للمساهمة في تحسين الوضع الأمني في المحافظة، وهذه القوة التي أطلقنا عليها (الشرطة السرية) تعمل خلال الليل فقط”.

وفيما يتعلق بحادثة اقتحام مقر الشركة العامة لمصافي الجنوب قبل أيام قليلة من قبل مسلحين ملثمين، أشار قائد الشرطة الى أن “شرطة الطاقة هي المسؤولة عن حماية الشركة، ولا وصاية لنا عليها”، موضحاً أن “حماية الشركة لو كانت من مسؤوليتنا لمنعنا أي جماعة مسلحة من الدخول تحت أي ظرف”.

 516 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.