الانبار تكشف عدد المنازل المتضررة جراء العمليات الإرهابية

0 468

كشف مجلس محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن عدد الدور المهدمة والمتضررة جراء العمليات الارهابية التي شهدتها عموم مدن المحافظة.

وقال عضو المجلس فهد الراشد في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، إن” آخر الاحصائيات التي اقامتها لجان تقييم الاضرار الناجمة عن العمليات الارهابية والتي ضمت ممثلين عن الحكومة المحلية والمنظمات الانسانية بلغت أكثر من 250 ألف دار مهدمة ومتضررة بشكل كبيرة نتيجة قيام عناصر من عصابات داعش الاجرامية بتفجيرها وسرقة محتوياتها ابان سيطرتهم على مناطق مختلفة من مدن المحافظة”.

وأضاف الراشد أن” هذه النسبة عالية وساهمت بتدني الواقع المعيشي لدى الفرد الانباري، واضافت اعباء كبيرة افرزت مدى حاجة المدن المحررة لدعم الحكومة المركزية والمنظمات الإنسانية”.

وأوضح أن” لجان التعويض المشكلة من قبل الحكومة المركزية انجزت الاف المعاملات من المتضررين جراء العمليات الارهابية الا ان الموافقة الصادرة من مركز التعويضات الرئيسية في بغداد قليلة ولا تتناسب والاعداد الكبيرة التي تم رفعها بانتظار الموافقة عليها لغرض صرف مستحقاتهم المالية”.

وطالب الراشد الحكومة المركزية بـ “حث لجنة التعويضات المركزية في بغداد بالإسراع بإنجاز معاملات المتضررين كونهم يعيشون في وضع معيشي صعب للغاية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.