صادقون تعلق على حادثة رفع صورة صدام حسين في جامعة الانبار

0 156

علقت كتلة صادقون الجناح السياسي لحركة عصائب اهل الحق، اليوم الثلاثاء، على حادثة رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين في جامعة الانبار.

وقال المتحدث باسم الحركة النائب نعيم العبودي بتغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اطلعت عليها/ البراق نيوز/ ان” ما حصل فعل مشين خدش مشاعر العراقيين”، مضيفاً ان ” بيان جامعة الانبار استنكر هذه الحادثة وبين تفاصيلها ولا نريد وضعها في غير سياقها، لذا من قام بهذا الفعل لا يمثل جامعة الانبار اساتذةً وطلابا، والجامعة في بيانها تعهدت بمحاسبة من قام بهذا الفعل “.

وأصدرت رئاسة جامعة الانبار، أمس الاثنين، بيانا لتوضيح تفاصيل حادثة رفع صورة رئيس النظام السابق صدام حسين في حفل داخل إحدى كلياتها، فيما أكدت اتخاذها “كافة الاجراءات الانضباطية” بحق المسؤولين عن ذلك.

وقالت الرئاسة في بيان، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطعاً لفيديو قصير من داخل احدى الحدائق الجانبية التابعة لواحدة من كلياتها خلال احتفال الطلبة بحفل تأسيس الجامعة، يتضمن رفع صورة رُسمت واعدت مسبقاً (قبل الحفل) وفق طريقة حديثة للرسم حيث لا تظهر الصورة الا بعد معاملتها بمادة معينة”، مبينة ان “القائمين على الامن قد بادروا مباشرة بأنزال الصورة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على اقامة الحفل وتفاصيله”.

كما أشار الى ان” الرسام (وهو من خارج الجامعة) تم إحالته على الفور الى الجهات المعنية لتأخذ السياقات الرسمية مجراها وفقا للقوانين النافذة”، مؤكداً ان “الجامعة ستتخذ كافة الاجراءات الانضباطية بحق المسؤولين عن هذا السلوك الذي يمثل ترويج لاأخلاقي لفكرٍ اجرامي كان سببا في خراب البلد وجره الى اتون الحروب والماسي التي دفع العراق ثمنها قوافلا من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي اصاب البنى التحتية للعراق”.

وأعربت رئاسة جامعة الانبار واستاذتها وطلبتها، بحسب البيان، عن “استنكارها لهذا الفعل الجبان الذي لا ينم الا عن تصرفات فردية لا مسؤولة لا تعكس رأي الجامعة ولا الوسط المجتمعي الذي توجد فيه”، مشدداً على “لتعامل بحزم مع هذه السلوكيات المنحرفة والشاذة”.

188 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.