الزاملي: يجب تحديد العلاقة العراقية الامريكية وانهاء تواجد التحالف الدولي

0 243

أكد القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم الخميس، ان زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلسة الى العراق جاءت بعد ان فشله عسكريا في العراق وسوريا وتراجع دوره عالميا، فيما طالب الحكومة والبرلمان بتحديد العلاقة العراقية الامريكية وانهاء تواجد التحالف الدولي.

وقال الزاملي في بيان تابعته البراق نيوز، انه “لا مبرر لاختفاء ترامب في قاعدة عين الاسد لمدة ثلاث ساعات بحجة المباركة لقواته بأعياد الميلاد”، مبينا ان “هذه الطريقة التي قام بها ترامب تنتهك للأعراف والتقاليد الدولية وانتهاك سيادة البلاد”.

وشدد الزاملي “على ضرورة احترام سيادة العراق الذي مزقته السياسية الامريكية ودمرت البنى التحتية ومزقت وحدته الاجتماعية وسرقت ثرواته ونهبت اثارة ومقدراته وسلطت علية صفحات متعددة من الارهاب من عام 2003 ولحد 2014، بأسماء وعنوانين متعددة كالقاعدة والتوحيد والجهاد وشورى المجاهدين وداعش وغيرها”.

واكد الزاملي “أصبح لزاما على الحكومة العراقية والبرلمان ان يتم تحديد العلاقة مع الحكومة الامريكية وعلى صعيد التواجد العسكري الامريكي سواء أعداد والقواعد المتواجدين فيها ودخولها وخروجهم من العراق وفقا للسياقات والاعراف الدولية المعمول بها”، مطالبا بـ “الالتزام بإخراج القوات الامريكية وأنهاء تواجدها في العراق خصوصا بعد تحقيق النصر العظيم وطرد داعش الارهابي من الاراضي العراقية”.

وذكر الزاملي انه “يجب إنهاء صفحة ما يسمى بالتحالف الدولي الذي يسيطر على الاجواء العراقية بحجة متابعة الخلايا الاٍرهابية، مما جعل سلطات الطيران العراقي لا تعلم بدخول الطائرات الى أجواءنا الدولية والقواعد الجوية العراقية والتي يتواجد في قسم منها الجنود الأمريكان”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.