المرور العامة تنتقد قيام أمانة بغداد بقطع طريق حيوي في المنصور على حركة السير

0 187

انتقدت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، قيام أمانة بغداد بقطع طريق حيوي في المنصور على حركة السير، مشددة على ضرورة التنسيق معها عند القيام بأي أعمال في طرق سير السيارات.

وقال مدير السيطرة والمخابرة العميد حيدر رشيد القصاب في بيان طالعته، البراق نيوز، إن” الهدف الاساسي لعمل مديرية المرور العامة برجالها هو تأمين الانسيابية العالية في حركة سير المركبات ووصول المواطن الكريم الى مبتغاه بسرعة وامان ان كان موظف او صاحب عمل وهذا الهدف ما يتحقق الا بتعاون المواطن نفسه مع رجل المرور من خلال التزامه بقانون وتعليمات المرور، اضافة الى الاسناد الكامل من خلال دوائر البلدية في المحافظات وامانة بغداد بالنسبة للعاصمة الحبيبة اضافة الى دوائر الطرق والجسور وبقية الدوائر الخدمية الأخرى”.

وأضاف ايضا “صباح هذا اليوم تتفاجئ مديرية مرور بغداد الكرخ بقطع ضمن شارع حيوي ومهم ضمن منطقة المنصور وبالضبط من تقاطع النفط باتجاه الفروسية وبالاتجاهين نتيجة حفر الشارع ومد انبوب مياه كبير بدون علم وموافقة مديرية المرور ولم ينجز العمل ولم يهيئ طريق بديل عنه وترك الاعمال على ما هي بحجة عدم جفاف مادة الصب’، متسائلا ‘ما ذنب المواطن الذي يتفاجئ صباحاً بقطع الطريق وبالاتجاهين؟ ألا من أحد فكر كيف يعالج حالة الطريق المهم الذي يومياً يشهد زخماً مروراً عالياً؟ وما هو البديل؟’.

وأكد القصاب أنه” تمت المعالجة من قبل مفارز قاطع مرور الكرخ من خلال طمر ما متبقي من حفر على حتى يستطيع المواطن المرور بمركبته بكل سهولة’، موضحا أن ‘هذا العمل خلقنا اشكالات بحركة السير والمرور نحن في غنى عنها”.

ودعا القصاب امانة بغداد بكل دوائرها البلدية لـ “عدم المباشرة بأي قطع مهما كانت الاسباب الا بعد اخذ الموافقات الاصولية وسرعة معالجة الحفر ضمن هذه المنطقة وخاصة هذا اليوم الخميس حيث تشهد هذه المنطقة كثافات غير طبيعية خلال فترات المساء ولا سيما نحن مقبلين على ايام احتفالات راس السنة الميلادية الجديدة”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.