نائب يكشف عن وصول مسودة اخراج القوات الاجنبية من العراق

0 319

كشف النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، اليوم السبت، وصول مسودة قرار إلزام الحكومة بسحب القوات الاجنبية من العراق الى لجنة الأمن والدفاع تمهيدا للتصويت عليها.

وقال البلداوي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “مسودة قرار إلزام الحكومة بحسب جميع القوات الأجنبية من العراق بضمنهم القوات الأميركية وصلت من اللجنة القانونية الى لجنة الأمن والدفاع تمهيدا لطرحها للتصويت”.

وأضاف، أن “الكتل السياسية ترغب حاليا في الاسراع بتبني القرار وسحب القوات الاميركية من العراق بالتزامن مع تكثيف تواجده وسحب جنوده من سوريا باتجاه غرب وشمال العراق وإنشاء قواعد عسكرية إضافية”.

وأوضح البلداوي، ان “العراق لا يمكن تحمل سياسية الرئيس الاميركي دونالد ترامب المتخبطة في المنطقة والعالم حيث شهدت الفترة الماضية اقالة وزير الدفاع الاميركي والمبعوث في محاربة الارهاب وغيرها ما يدل على التخبط الواضح في ادارة المنطقة”.

ويمثل خروج القوات الأجنبية من العراق مطلباً شعبياً وسياسياً، فقد طالب اليوم السبت في مهرجان (التحرير والسيادة)، رئيس تحالف الفتح هادي العامري الحكومة الاتحادية بعدم السماح ببناء قواعد عسكرية”، مؤكدا أن موقف المرجعية الدينية الثابت يمثل الاصل في خروج المحتل وتحقيق النصر للعراق”.

 506 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.