نائبة عن البصرة تطالب بالتحقيق بحادثة اصابة 4 آلاف مزرعة للطماطم بوباء خطير في الزبير

0 205

طالبت النائبة عن محافظة البصرة، زهرة البچاري، اليوم الاربعاء، بالتحقيق بحادثة اصابة 4 آلاف مزرعة للطماطم بوباء خطير في الزبير، مؤكده على ضرورة كشف المسببات وانصاف المزارع العراقي ودعم المنتوجات الزراعية.

وذكرت البچاري في بيان، تابعته البراق نيوز، ان “ما حصل مؤخرًا بقضاء الزبير من إصابة 4 آلاف مزرعة للطماطم بوباءٍ خطير أودى بالآلاف الاطنان من المحاصيل الزراعية وذلك بحسب ما أعلن أمس من رئيس الجمعيات الفلاحيّة من دون معرفة الأسباب مبينة إزديادَ مؤخرًا تكرار هذه الحالات الخطيرة على محاصيلنا الزراعيّة والحيوانيّة”.

واستغربت البچاري من “تكرار حالات ابادة لمحاصيلنا الزراعية والثروة الحيوانية في عموم العراق”، داعية وزارة الزراعة الى “حث الجهود لدعم الزراعة العراقية بالمبيدات والاسمدة منا يدعم الانتاج الزراعي”.

وطالبت البچاري بـ “تشكيل لجنة تحقيقية من الجهات وذات العلاقة للتحقيق لمعرفة الأسباب التي أودت بتلف ب 4 آلاف مزرعة طماطم في قضاء الزبير”، لافتة الى “الوقوف على طرق معالجة الأوبئة وتجنب تكرارها في المستقبل إضافة إلى تعويض المتضررين من اهالي البصرة وحثهم على الاهتمام بسلامة المحاصيل وتوفير الدعم لهم “.

 347 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.