بيروت تستعد لاستقبال القمة الاقتصادية التنموية العربية

0 357

تستعد بيروت لاستقبال القمة الاقتصادية التنموية العربية التي تنعقد خلال الفترة من 18 وحتى 20 الجاري منه، حيث تتصاعد وتيرة الاستعدادات التنظيمية واللوجستية للقمة بالرغم من بروز تهديدات جدية تعرقل إقامتها في موعدها المحدد.

وذكرت وسائل اعلام كويتية تابعتها، البراق نيوز، أن” القوات الأمنية نفذت قبل ظهر أمس مناورة ميدانية للإجراءات والترتيبات المعتمدة ابتداء من مطار رفيق الحريري الدولي، حيث يصل القادة ورؤساء الدول العرب، وصولا إلى الواجهة البحرية لبيروت حيث ستعقد القمة”.

وشاركت في المناورة الفرق الأمنية واللوجستية والمعنية بالمراسم والإعلام، بإشراف رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للقمة نبيل شديد، وقائد الهيكلية الأمنية الخاصة بالقمة سليم الفغالي، ورئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي باسم القمة رفيق شلالا.

كما شملت المناورة وصول القادة العرب إلى مطار رفيق الحريري الدولي ومراسم استقبالهم، ثم انتقالهم مع الوفود المرافقة بمواكب رسمية إلى أماكن إقامتهم في الفنادق المخصصة لهم، كما تضمنت مراسم وصول القادة والوفود إلى مركز القمة حيث سيكون رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في استقبالهم، قبل الدخول إلى القاعة الرئيسية للمؤتمر.

ورغم تأكيدات الرئاسة الأولى والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن القمة ستعقد بموعدها في بيروت، إلا أن التصعيد المتواصل في لهجة بعض القيادات السياسية والروحية اللبنانية، الرافضة لحضور ليبيا القمة وغياب سوريا عنها، ينذر بتداعيات بالغة.

وأكدت مصادر لوسائل الاعلام أن” التهديد بالشارع لا يمكن تجاهله ويضع مصير القمة برمتها على المحك، لأن الوفود العربية لن تغامر بالمجيء إلى بيروت إذا وجدت أن الاستقرار الأمني غير مضمون”.

 513 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.