صادقون: العدد الحقيقي للقوات الامريكية في العراق تسعة الاف مقاتل

0 254

أكد النائب عن كتلة صادقون وجيه عباس، اليوم الاثنين، أن عدد المقاتلين الامريكان في العراق هو تسعة الاف مقاتل، مشددا على ضرورة تدخل البرلمان بشكل فاعل لتقليص اعداد تلك القوات الى رقم معقول لا يتجاوز الثلاثة الآف ولأغراض محددة.

وقال عباس في حديث تابعته/ البراق نيوز، إن “الدستور والقانون سمح بتواجد قوات اجنبية لأغراض التدريب او المشورة العسكرية”، مبينا ان “العدد الحقيقي للقوات الامريكية في العراق هو تسعة الاف مقاتل”.

واضاف “اننا لا نمتلك معلومات دقيقة عن اماكن تواجد تلك القوات وما هو دورهم الحقيقي واصنافهم واختصاصاتهم خاصة ان البعض منهم بحسب ما تقوله واشنطن هي قوات خاصة”، لافتا الى ان “تلك القوات إن كانت للتدريب فكان الاجدر بها التواجد في الكلية العسكرية او اكاديميات التدريب وليس على الحدود”.

واكد عباس، على “اهمية تدخل البرلمان بشكل فاعل لتقليص اعداد تلك القوات الى رقم معقول لا يتجاوز الثلاثة الاف امريكي وان يكونوا فعليا كمستشارين ومدربين وليس لأسباب اخرى لا يعلمها العراق”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية كريم عليوي أكد، الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019، ان هنالك توجه داخل مجلس النواب لا صدار قرار ملزم يخرج القوات الامريكية المتواجدة على اراضينا بشكل غير قانوني او شرعي.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.