صدور حكم غيابي بالسجن 7 سنوات بحق موظف في وزارة التجارة

0 296

أعلن المفتش العام في وزارة التجارة مؤيد الساعدي، اليوم الثلاثاء، عن صدور حكم غيابي بالسجن لمدة 7 سنوات بحق موظف في الدائرة الإدارية والمالية لمركز وزارة التجارة.

وقال الساعدي في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إنه “من خلال الجهود الرقابية المبذولة من قبل مكتب المفتش العام تم الكشف عن حالة التلاعب والتزوير التي قام بها الموظف العامل في إحدى تشكيلات الوزارة بارتكابه عمداً ما يخالف وظيفته الذي قام بصرف صك لحساب شخص ليس له علاقة بالتعامل مع الوزارة بمبلغ (552.150.53) خمسمائة وأثنان وخمسون ألف ومائة وخمسون دولار أمريكي وثلاثة وخمسين سنتاً”.

وأضاف الساعدي، أنه “بعد إحالة الموضوع للتحقيق الإداري وبجهود حثيثة من قبل موظف مكتب المفتش العام في استكمال الاجراءات التحقيقية والقانونية رفعت القضية إلى هيئة النزاهة والمحاكم المختصة بقضايا النزاهة”.

وتابع، أن “محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة وعلى ضوء تلك التحقيقات والإجراءات أصدرت حكماً غيابياً بحق الموظف المتهم بالحبس لمدة سبع سنوات وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات حيث تم إصدار مذكرة أمر قبض بحق المحكوم عليه وتأييد حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة”.

 486 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.