النزاهة تضبط مُتَّهميْنِ متجاوزيْنِ على عَقارَيْنِ عَائِدَيْنِ للدولة في ميسان وكركوك

0 220

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن تنفيذها عمليتي ضبطٍ منفصلتين في محافظتي ميسان وكركوك، مشيرةً إلى تمكُّنها من ضبط مُتَّهميْنِ اِثْنَيْنِ، وذلك لتجاوزهما واستغلالهما أملاكاً عائدة للدولة بدون وجه حق.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تابعته البراق نيوز، ان “عملية ضبط مُتَّهميْنِ متجاوزيْنِ على عَقارَيْنِ عَائِدَيْنِ للدولة في ميسان وكركوك، نفذتا بموجب مذكرتي ضبطٍ قَضَائِيَّتَيْنِ”، مبينة ان “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في ميسان تمكنت من ضبط أحد المُتَّهِمِينَ استناداً إلى أحكام القرار 154، وذلك لاستغلاله وتصَرُّفه بقطعة أرضٍ تبلغ مساحتها 1000 متر مربع عائدة لبلديَّة العمارة”.

واضاف ان “تَحَرِّيَات المكتب قادت إلى إقدام المُتَّهَم على الاستيلاء والتَّصَرُّف بقطعة الأرض الواقعة في ناحية (أبي رمانة) المُخَصَّصَة أصلاً لإنشاء سوق تجاري، ورفضه إخلاء قطعة الأرض المتجاوز عليها، رغم الإنذارات الموجهة له”.

وتابعت ان “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك نفذت عمليَّة ضبطٍ بحقِّ أحد المُتَّهَمين استناداً إلى أحكام المادة 240 عقوبات؛ لأقدامه على الاستغلال والتَّصَرُّف بقطعة أرضٍ عائدة لبلديَّة المحافظة”، موضحة ان “تَحَرِّيَات المكتب قادت إلى إقدام المُتَّهَم على الاستيلاء والتَّصَرُّف بقطعة الأرض الواقعة في حي المعلمين بدون وجه حق، وتنفيذه أعمال البناء وحفر الأساسات فيها”.

 356 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.