الكعبي يعلن زيادة تخصيصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2019 ويدعو للإسراع بإنجاز المعاملات

0 303

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم السبت، زيادة تخصيصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2019، فيما دعا الى سرعة انجاز المعاملات الإنسانية.

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي، في بيان تابعته البراق نيوز، ان الاخير “استقبل في مكتبه ببغداد، وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم الربيعي، بحضور أعضاء لجنة العمل والهجرة النيابية”.

واكد الكعبي، بحسب البيان، على “زيادة التخصيصات المالية للحماية الاجتماعية في موازنة 2019 وذلك لوجود بعض التفاصيل الخاصة بعدد الأسر التي لم يشملها برنامج الحماية الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي”.

وركز على “ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني لاسيما فيما يخص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة والمعيل المتفرغ فضلا عن الشرائح المستفيدة من وزارة العمل”.

ولفت الى “وجوب تسخير جهود الوزارة في الاستجابة للمناشدات الانسانية في بغداد والمحافظات”، مؤكدا على “اهمية اعادة تقييم الباحثين الاجتماعيين بما يعزز دورهم في المجتمع، واعادة النظر في توزيع البيان السنوي بالتنسيق مع الحكومات المحلية والوحدات الإدارية”.

واشار البيان الى انه “جرى خلال اللقاء استعراض خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وتفاصيل المؤتمر المزمع عقده بخصوص ذوي الاعاقة، اضافة الى مناقشة ملفات المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية وابداء التسهيلات الممكنة لجميع المستفيدين وبما يساهم في تقديم أفضل الخدمات لهم”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.