مفتشية الداخلية تضبط عقيدا متلبسا باختلاس واردات صندوق شهداء الشرطة

0 292

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ضبط عقيدا في مديرية أحوال الرصافة متلبسا باختلاس واردات صندوق شهداء الشرطة.

وذكر المكتب في بيان تابعته، البراق نيوز أن “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، ضبط عقيدا منسوبا الى دائرة أحوال الرصافة متلبسا بالجرم المشهود بالاستلاء واختلاس أكثر من 60 مليون دينار من واردات أحد حوانيت الدائرة”.

وأوضح البيان أن “عملية الضبط تمت على خلفية قيام مفرزة تفتيشية من مكتب المفتش العام في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والاقامة بتدقيق حسابات وسجلات دائرة أحوال الرصافة، وقد اكتشفت المفرزة التفتيشية قيام ضابط برتبة عقيد باختلاس واردات حوانيت الدائرة والمتمثلة بواردات صندوق شهداء الشرطة”.

وكشف ان “اجمالي المبالغ التي استولى عليها العقيد من أحد الحوانيت بلغ (60,901,600) دينار”، مبينا أن “العقيد لم يعتمد في ادارة الحوانيت على السجلات الرسمية لتثبيت جهات الصرف والإرباح المتحققة فيها، فضلا عن قيامه بتشكيل لجان وهمية لتمرير اجراءاته المخالفة للضوابط والتعليمات واستيلائه على واردات الحانوت لحسابه الخاص”.

وأشار البيان الى ان “الخروقات المالية والادارية ثبتت بحق الضابط المذكور وفق أدلة واعترافات أصولية”، كما “احيلت أوراق القضية أمام مديرية تفتيش بغداد بغية عرضها أمام مديرية التحقيقات والقانونية لتشكيل مجلس تحقيقي فيها”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.