اعداد تصميم متكامل لمدينة اقتصادية عراقية في ميناء الفاو

0 225

بحثت وزارة النقل، اليوم الاحد، اعداد تصميم متكامل لمدينة اقتصادية داخل مشرع ميناء الفاو.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، ان “وزير النقل عبد الله لعيبي ، الاحد ، ترأس اجتماع موسع مع وزارات الدولة والجهات المعنية لاعداد التصميم الاساسي لمدينة ميناء الفاو بحضور الاستشاري الايطاليا البرتو سكوتي على القاعة المركزية لوزارة النقل”.

وقال لعيبي بحسب البيان انه “تم التباحث حول تصميم مشروع المدينة المتكاملة في ميناء الفاو الكبير التي تضم فعاليات تصميم منطقة (تجارية , صناعية وسكنية)” ، مؤكداً “استعراض شروحات كافية لمخطط المدينة وللمواقع الاستراتيجية بحسب اهمية الموقع والجدوى الاقتصادية والبيئية للمشروع”.

واوضح ان “المشروع يضم محطة معالجة المياه ومحطة كهرباء وقاعدة بحرية متقدمة, مشيراً الى وجود طريق رابط بين ميناء الفاو وسفوان وبضمنها انشاء نفق خور الزبير, فضلا عن انشاء منظومة لخطوط السكك الحديد الداخلية وربطها مع المنظومة الوطنية وحددت المناطق حسب معاير بيئية واقتصادية”.

وتابع ان “وزارة النقل تعاقدت مسبقا مع شركة تكنال الاستشارية الايطالية لأعداد ماستر بلان للمنطقة يتضمن توزيع المساحات بشكل يضمن الأستغلال الامثل للاراضي لتجاوز العشوائيات في تنفيذ المشاريع”.

وبين وزير النقل انه تم “تحديد مدة اسبوعين للحصول على اجابات مصادقة من قبل مؤسسات ووزارت الدولة على المواقع المختارة لأقامة المشروع”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.