عالية نصيف تتوعد وزير الكهرباء بأسئلة صادمة

0 238

تعتزم عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب عالية نصيف توجيه اسئلة عديدة إلى وزير الكهرباء لؤي الخطيب، تتضمن عقوداً تنوي الوزارة توقيعها، مبدية استغرابها من استعجال الوزير لإبرامها.

وقالت نصيف في بيان تلقت / البراق نيوز/ نسخة منه، إنه” من المؤسف أن رد السيد الوزير على بياننا السابق كان عبارة عن دوران حول الموضوع وتجنب الحديث عن جوهر القضية وحقيقة ما يجري في الوزارة حالياً” مضيفة “سأوجه له سؤالاً برلمانياً وفق المادة ٦١ من الدستور ووفق المادتين ٥٠ و٥١ من النظام الداخلي لمجلس النواب” مؤكدة بأنها “ستعرض كافة الأدلة والوثائق امام ممثلي الشعب والرأي العام”.

وتابعت نصيف، ان” السؤال البرلماني يتضمن عدة نقاط، أهمها ما يتعلق بعقد (فريم ٦/ الفرات الأوسط محطة المسيب) والذي يبلغ الفارق بين تكلفته الحقيقية وسعره المعلن رقماً فلكياً يقدر بـ ٩٩ مليون دولار، وما هو دور المحامي وديع رياض بهذا العقد؟ وما علاقة خبرائه القانونيين بالجوانب الفنية؟ وما علاقة وكيل سابق بالعقد؟”، موضحة بأنها” تمتلك أسئلة أخرى سيعرفها السيد الوزير لاحقاً”.

وأبدت نصيف استغرابها من” استعجال الوزارة لإبرام هذا العقد بسرعة’ مطالبة ‘بعقد جلسة طارئة يوم الاحد أو الاثنين لمناقشة هذا الأمر”.

وخاطبت الوزير بالقول “إذا كان منبرك صفحتك في الفيس بوك، فمنبرنا الشعب وقبة مجلس النواب، ونأمل أن نجد ردوداً شافية منك يقتنع بها الشعب العراقي”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.