خارجية إيران ترد على تصريحات بنس: كلامك عبثي وكاذب ووقح

0 64

ردت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الاحد، على تصريحات نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، التي شبه فيها إيران بـ “الدولة النازية”.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “تاريخ وثقافة ايران في التعايش واحترام الديانات السماوية لاسيما الدين اليهودي مشهود له في مختلف الشعوب”، مشيرا الى ان “تاريخ وحضارة ايران تشهد بنظرة الايرانيين الى باقي الثقافات والاديان والتعايش السلمي والتمتع بالتسامح في هكذا قضايا”.

واضاف، “من لديه القليل من العلم والمعرفة بتاريخ وثقافة العالم وبعبارة اخرى من هو على معرفة بالكتب والتاريخ ولديه ذرة من الانصاف والعدالة في التعبير والقول لا يطلق كلاماً عبثياً وكاذباً وخاطئاً بهذه الوقاحة”.

واشار قاسمي الى ان تصريحات بنس “عبثية ودعائية وأُطلقت عن حقد وغضب”، قائلا، إن “معيارنا في السياسة الخارجية هو مواجهة الطبيعة العدائية للكيان الصهيوني المزيف وغير القانوني وآلة قتل الشعب الفلسطيني والذي بات مصدراً للنفاق وبث التفرقة بين دول المنطقة وجذراً لازمات وتوترات الشرق الاوسط المكلفة”.

واضاف، “يجب على هؤلاء ان يفهموا بأنه لن يتم تسوية القضية الرئيسية وجذور الازمات من خلال اطلاق هكذا اتهامات وتصريحات باطلة”.

ونصح قاسمي نائب الرئيس الامريكي بأن “يقرأ ويتعلم أن التاريخ مليء بالحقائق التي لا يمكن لأي قوة الغاؤها او تغييرها ابداً”.

واتهم مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إيران بمعاداة السامية مثل النازيين، في تصريحات حادة ضد طهران بعد زيارته إلى أوشفيتز في بولندا حيث قال إن زيارة معسكر الاعتقال النازي هذا زادت من تصميمه على مواجهة طهران.

99 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.