الصحة تعلن إطلاق مشروع الوصفة الالكترونية في العيادات الخاصة

0 294

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الخميس، إطلاق مشروع الوصفة الالكترونية في العيادات الخاصة قريبا، بالتنسيق مع نقابة الاطباء.

وقال رئيس لجنة التسعيرة الدوائية وقسم الصيدلة في الوزارة الدكتور نوفل عبد الكريم في تصريح صحفي، تابعته البراق نيوز، إن “نقابة الاطباء فاتحت الوزارة لإطلاق مشروع الوصفة الالكترونية في العيادات الخاصة، من خلال طباعتها الكترونيا بالعيادات”، مبينا أن “النقابة اتمت استعدادات تنفيذ المشروع، ممثلة بالحاسبات داخل العيادة وتحديد الشخص الذي سيطبعها سواء كان الطبيب او موظفا يعمل داخل العيادة”.

واضاف عبد الكريم، أن “وزارته بصدد تزويد النقابة بقائمة اسماء الادوية المعتمدة بالوصفة دون غيرها والتي يجب ان تكون مفحوصة ورسمية ومسجلة لدى الوزارة ضمن اجراءاتها في عدم تداول الادوية المهربة التي دخلت البلاد بشكل غير رسمي، الى جانب آليات اخرى سيتم اعتمادها لتنفيذ هذا القرار”.

واوضح، أن “الهدف من تنفيذ المشروع، هو معالجة اشكالات الخط غير الواضح للوصفة الطبية الذي تترتب عليه مضار عدة على صحة المريض، لاسيما ان اخطاء قراءة الوصفة باتت واسعة الانتشار، فضلا عن ان هنالك الكثير من التشابه بين اسماء بعض الادوية، مؤكدا ان الطباعة ستقضي على احتمالات الخطأ”.

 433 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.