الجامعة العربية تطالب بموقف عربي موحد تجاه انتهاكات تركيا للعراق

0 9

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، بموقف عربي موحد تجاه تدخلات إيران في الشؤون العربية، وانتهاكات تركيا للأراضي العراقية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم، تمهيدًا للاجتماع الوزاري المقرر غدًا في مقر الأمانة العامة، بالقاهرة.

وفي سياق ذي صلة، قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال كلمته في الاجتماع الوزاري المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب المنعقد في تونس، إن” منطقتنا لاتزال عُرضة للمخاطر الأمنية والتهديدات ذات الطبيعة الاستثنائية، ويظل الإرهاب التهديد الأخطر على الإطلاق، من حيث جسامة خسائره أو تأثيراته الممتدة على استقرار المجتمعات وقدرتها على مباشرة عملية تنموية متواصلة”.

وتابع” تحققت نجاحاتٌ مشهودة في مواجهة هذه الآفة خلال الأعوام الماضية، نسجلها بكل اعتزاز، ونسجل أيضًا بكل التقدير والإكبار عظيم امتناننا للتضحيات التي قدمها رجال مخلصون مؤمنون بأن الأوطان ووحدتها وسيادتها هي رهنٌ باستعداد أبنائها للتضحية من أجلها، والذود عنها’.

وأشار إلى أن” الأدوات التي يوفرها هذا العصر لجماعات الإرهاب تفوق أي وقت سابق، قائلاً إن الإرهابيين اعتمادًا على وسائل الاتصال والتكنولوجيا الرقمية، تمكنوا من توسيع دائرة التجنيد وتعظيم قدرتهم على توجيه الضربات الموجعة”.

وأكد ‘أبو الغيط’ أنه” يقع على عاتق المجلس، بشقيه الأمني والعدلي، ملاحقة هذه التطورات في الجريمة الإرهابية بأدوات قضائية جديدة وأساليب أمنية متطورة تُجاري العقل الإرهابي والخيال الإجرامي، بل وتسبقه دائمًا بخطوة، خاصةً وأن جماعات الإرهاب تعمل بالتناغم والتضافر مع منظمات الإجرام العابرة للحدود”.

وأوضح أن” الإرهاب والجريمة المنظمة وجهان لعملة واحدة، كلٌ منهما يُعزز الآخر ويتغذى عليه، وشهدناه في حالة داعش والقاعدة وغيرها من المنظمات الإرهابية التي ارتبطت بالجريمة المنظمة في صورها المختلفة”.

21 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.