النزاهة تضع آلية جديدة لحسم ملفات الفساد الكبرى

0 195

أكد رئيس هيئة النزاهة عزت توفيق جعفر، اليوم الاثنين، أهميَّة تضافر جهود الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، من أجل مواجهة المهام التي تقع على عاتقها، كاشفاً عن وجود أعمالٍ جبَّارَةٍ شرعت هذه الأجهزة بإنجازها.

وأشار توفيق جعفر في بيان حصلت عليه / البراق نيوز/، أنه” خلال الاجتماع الدوريِّ للمنظومة الرقابيَّة الوطنيَّة تبيَّن وجود إِرَادَةٍ حَقِيقِيَّةٍ لمواجهة التحديات التي تواجه عملها، فضلا عن دعم المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لهذه الأجهزة وسعيه إلى توحيد الجهود، وتحديد ملفات فساد كبرى ووضع آليات ضمن مدة محددة”.

حيث تضمن البيان “سبل وضع آليَّةٍ لاستقبال وإجابة المراسلات والمخاطبات مع مجلس النواب ولجانه المعنيَّة وآليَّة عمل فروع مكاتب المُفتِّشين العموميِّين في المحافظات، فضلا عن بحث الإجراءات والنتائج المتخذة بصدد إكمال مُسْوَّدَّةِ الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة الفساد والمقياس الوطنيِّ للنزاهة”.

وتخلَّل الاجتماع عرض وجهات نظر المُفتِّشين العموميِّين بصدد المعوقات التي تواجه عمل مكاتبهم، وماهية الحلول التي يمكن أن توضع لتجاوزها بالتنسيق مع هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة (هيئة النزاهة وديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحادي والمُفتِّشين العموميِّين) يعقدون اجتماعا شهريا لمناقشة التحديات التي تواجه عملهم، فضلا عن طرح الرؤى والتصورات التي تصب في بودقة عملهم المشترك.

 324 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.