محافظ نينوى يدعو لاعتقال المتهمين بسقوط الموصل بينهم النجيفي

0 224

أكد رئيس الحكومة المحلية في محافظة نينوى نوفل حمادي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة الموصل بقبضة تنظيم داعش لم تستكمل عملها الى الان، داعيا السلطات الامنية إلى تنفيذ الاوامر الصادرة بحق المطلوبين بالقضية بينهم المحافظ السابق اثيل النجيفي.

وقال حمادي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس مجلس المحافظة سيدو جتو، تابعته، البراق نيوز، إن” التقديرات الاممية تؤكد حاجة نينوى الى 42 مليار دولار لإعادة اعمارها”.

وأضاف “لا صحة لوجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة، متحدياً جميع المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية ان تثبت مشروعا وهميا واحدا في المحافظة”.

وبين، أن “سكان المحافظة ينزحون مرة اخرى الى اقليم كردستان”، مشيرا إلى “عدم تسلم ادارة المحافظة الاستحقاقات المالية للمختارين والعاملين في مجالات محلية اخرى”.

وتابع العاكوب، أن” اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة الموصل بقبضة تنظيم داعش لم تستكمل عملها الى الان”، مطالبا السلطات الامنية بـ “تنفيذ الاوامر الصادرة بحق المطلوبين بقضية سقوط الموصل بقبضة تنظيم داعش من بينهم المحافظ السابق اثيل النجيفي”.

وأوضح المحافظ، أنه “يجب اعادة اعمار مدينة الموصل، وتنفيذ قرارات المحكمة الصادرة في القاء القبض على المطلوبين في قبضة سقوط الموصل من بينهم اثيل النجيفي”.

 379 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.