نصيف تحذر من إحالة معمل أدوية نينوى للاستثمار من قبل شركة أردنية

0 279

حذرت النائبة عالية نصيف، اليوم الجمعة، من قيام وزارة الصناعة بإحالة معمل أدوية نينوى للاستثمار من قبل شركة أردنية، مطالبة رئيس الوزراء ووزير الصحة بالتدخل وإلغاء أي عقد أو اتفاق أبرمته وزارة الصناعة بهذا الخصوص.\

وقالت في بيان تلقته/ ابراق نيوز/ ان” وزير الصناعة الأردني بحث مع وزير الصناعة العراقي ملف عقد استثمار معمل أدوية نينوى من قبل شركة أردنية، وهذا الشيء يجعلنا نتساءل، هل بات العراق عاجزاً عن تشغيل معمل أدوية؟ أين خبراء الأدوية والصيادلة وآلاف الخريجين الذين أنفقت عليهم الدولة مبالغ طائلة؟ وما الفرق بيننا وبين الكادر الأردني الذي سيشغل هذا المعمل العراقي؟ هل أصبحنا الشعب الاستهلاكي الوحيد في المنطقة؟”.

وأشارت الى ان” هناك مجالات قد تحتاج الى استقدام اصحاب الخبرات والمستثمرين من الخارج، وهي مجالات صعبة ومعقدة، أما في قطاع الأدوية فيفترض أننا لدينا خبراء يعملون في هذا المجال منذ نصف قرن من الزمان، فما الجديد الذي سيقدمه المستثمر الأردني مع احترامنا للجميع”.

وشددت نصيف على” ضرورة تدخل رئيس الوزراء ووزير الصحة ووضع يد الحكومة على معمل أدوية نينوى وتشغيله بكوادر عراقية أو مستثمرين عراقيين وإيقاف أية اتفاقيات أو تعاقدات لاستثماره من قبل أية شركة غير عراقية”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.