نائب يقدم 6 مقترحات للحكومة بشأن إيقاف الخروقات الأمنية في نينوى

0 1٬381

قدم النائب عن محافظة نينوى، حنين القدو، اليوم السبت، مقترحات للحكومة الاتحادية بشأن إيقاف الخروقات الأمنية في المحافظة.

وقال القدو، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، “ندين بشدة ونستنكر استهداف ابناء مدينة الموصل التي لازالت تلملم جراحاتها بسيارة مفخخة للمرة الثانية”.

وأضاف “ومرة اخرى وخلال ايام معدودة قام الارهابيون اعداء الانسانية اعداء نينوى بارتكاب جريمة مروعه اخرى بتفجير سيارة مفخخة في الساحل الايسر من مدينة الموصل”، مؤكدا أن “هذه العمليات الارهابية في الموصل واستهداف منتسبي لواء ١٥ من الحشد الشعبي تدل بشكل واضح الى وجود جماعات ارهابية متمكنة تعمل على زعزعة الوضع الامني في المدينة وفي محافظة نينوى”.

واوضح القدو، أن “لابد للحكومة المركزية اتخاذ سلسلة من الاجراءات الامنية ونقترح، اولا تفعيل الدور الاستخباراتي بشكل افضل وزج المزيد من عناصر الامن في الشوارع والمناطق والمحلات وزرع الكاميرات، وثانيا الضرب بقوة على ايدي الفاسدين وخاصة من يقوم بأطلاق سراح الارهابيين لقاء مبالغ مالية”.

وتابع: “اما المقترح الثالث يتضمن الاسراع في محاكمة المجرمين وتنفيذ الاحكام القضائية بحقهم وبسرعة، ورابعا نقل المجرمين والمتهمين والمحكومين بقضايا الارهاب الى بغداد بدلا من احتجازهم في مدينة الموصل، وتقديم الدعم الضروري لأجهزة القضاء والمحاكم في نينوى لتمكينها من اداء عملها بعيدا عن التهديد والضغوط”.

وأشار إلى، أن “المقترح الخامس يشدد على متابعة وغلق القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بترويج الاكاذيب ونقل تصريحات وبيانات لأشخاص يحملون الفكر الطائفي من شانه تأزيم الوضع الامني في نينوى من خلال زرع الفتنة، وسادسا اعادة النظر بأداء القيادات الامنية واستبدالهم بقيادات امنية مهنية بعيدة عن الولاءات السياسية”.

 1,541 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.