نائب يحمل وزير الموارد المائية مسؤولية انهيار سدة ابو الفلين

0 198

حمل النائب جمال المحمداوي، اليوم الاثنين، وزيرَ المواردِ المائية مسؤولية انهيار سِداد هور الحويزة الواحدة تلو الاخرى، واخرها سدة ابو الفلين التي انهارت مساء يوم أمس الاحد، ما قد يعرض 25 الف دونم مزروعة بالحنطة للتلف.

وقال المحمداوي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إنه “في الثاني عشر من شباط الماضي حذرنا الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الموارد المائية من انهيار السداد وأكدنا ضرورة توفير جهد هندسي متخصص في المنطقة لتلافي أي حالة طارئة ولكن لم تستجب أي جهة حكومية لنداءاتنا حتى وصل الحال الى انهيار اخر السداد وهو سدة ابو الفلين، وامام المياه اربعة كليومترات للوصول الى اراضي المزارعين واتلافها”.

وأضاف أنه “في الثالث عشر من شباط الماضي، أي بعد يوم واحد من تحذيراتنا قمنا بجولة ميدانية في هور الحويزة والاطلاع على موقف السداد وتمت مشاهدة خطورة الوضع وسوء ادارة وزارة الموارد المائية لهذه المنطقة”.

وطالب المحمداوي بـ “اعلان حالة الطوارئ واستنفار كافة الجهات ذات العلاقة لإرسال جهد هندسي فوري لتدعيم سدة الجعف التي تبعد اربعة كيلومترات عن سدة ابو الفلين حيث تعد اخر امل لإنقاذ اراضي الفلاحين وعلى وزارة الموارد المائية تحمل مسؤوليتها الكاملة للسيطرة على حركة المياه وتوجيهها بالاتجاه الصحيح ودفع الضرر عن الفلاحين، كما نحمل مديرية إنعاش الاهوار في الوزارة المسؤولية الكاملة وما سيترتب على اخفاقها في المحافظة على المال العام”.

وأكد المحمداوي، أنه “في الوقت الذي نطلق فيه الدعوات والمناشدات للحكومة ووزرائها والحكومة المحلية في البصرة، نحتفظ بحقنا النيابي من خلال مساءلة الوزير عن الاهمال المتعمد وتعريض الامن الغذائي للمواطنين في البلد للخطر”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.