فالح الفياض: نمتلك معلومات عن تشكيل تنظيم إرهابي سري جديد

0 258

أكد مستشار الأمن الوطني، فالح الفياض، أنه يتوقع ظهورا جديدا لتنظيم داعش الإرهابي بهيكلية جديدة، لافتاً إلى امتلاكه معلومات عن تحركات تهدف لتشكيل تنظيم سري جديد في صحراء الانبار.

وقال الفياض في حديث صحفي تابعته، البراق نيوز، “نخشى أن يشكل أنصار تنظيم داعش الإرهابي من المقاتلين الجيل التالي لتنظيم جديد على غرار حركة تنظيم القاعدة، فحسب معلوماتنا هناك تحركات بصدد تشكيل تنظيم سري جديد”، مشيراً إلى أن” هناك الكثير من المؤشرات والدلائل على الأرض تؤكد ذلك”.

وحول أسلوب تحرك مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، أكد الفياض “عندما يتم دحرهم من مناطق تواجدهم، يتسربون مع النازحين المدنيين ويختبؤون في مناطق أخرى ليرتبوا أوضاعهم من أجل ظهور جديد أو الانتقال بسهولة إلى منطقة نفوذ أخرى”، مستدلاً في قوله على تجربة الموصل حيث قال كانت القوات الأمنية العراقية تجد عددا قليلا من قتلى تنظيم داعش على أرض المعركة، ما يعني أنهم أحياء وفروا وسط قوافل النازحين”.

وتابع الفياض أن” محافظة إدلب السورية تعج حاليا بمقاتلي التنظيم، خصوصا الأجانب منهم الذين قدموا من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا”، موضحاً أن” مقاتلي تنظيم داعش المحليين أو العرب يتواجدون في بلدات وقرى صغيرة أخرى في سوريا”.

وتجدر الإشارة الى ان وسائل اعلام محلية ووسائل التواصل الاجتماعي تناقلت في وقت سابق عن تأسيس ما يسمى جيش نصرة العراق الإسلامي في صحراء السماوة والانبار بأمره المدعو “ابي جابر العيساوي”.

 420 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.